11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

حكومة إقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب الموظفين لشهر شباط

حكومة إقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب الموظفين لشهر شباط
2022-02-26T12:32:15+00:00

شفق نيوز/ من المقرر أن تشرع وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان اعتبارا من يوم غد الأحد بتوزيع الرواتب على العاملين في القطاع العام لشهر شباط الجاري بنفس الآلية المعتمدة للأشهر السابقة ومن دون استقطاع.

ووفقا للجدول الذي نشرته وزارة المالية والاقتصاد في الإقليم وأطلعت عليه وكالة شفق نيوز، فإنها ستباشر الرواتب على الموظفين والعاملين في وزارة الصحة اعتبارا من الغد.

وتأتي باقي الوزارات والمؤسسات الحكومية تباعا.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد قرر في شهر حزيران الماضي صرف 200 مليار دينار كسلفة مخصصة لدفع رواتب موظفي الاقليم الشهرية.

ويؤكد مسؤولون حكوميون في كوردستان انه من دون هذا التمويل الشهري الذي ترسله بغداد الى الاقليم فإنه من الصعوبة بمكان صرف رواتب مئات الآلاف من الموظفين والمتقاعدين كاملة ومن دون استقطاع.

وتوفر حكومة الإقليم باقي المبالغ لصرف الرواتب من الإيرادات المالية الداخلية في كوردستان.

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon