11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

الكاظمي يصل إلى السليمانية

الكاظمي يصل إلى السليمانية
2020-09-11T08:32:04+00:00

شفق نيوز/ وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الجمعة، الى محافظة السليمانية في إطار جولته في إقليم كوردستان.

 وقال مراسل وكالة شفق نيوز في السليمانية، ان الكاظمي سيجتمع مع المحافظ والمسؤولين المحليين، ويجتمع ايضا مع لاهور شيخ جنكي، الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني.

واضاف ان زيارة الكاظمي تشمل ايضا الاجتماع مع  برهم صالح الرئيس العراقي مع احزاب كوردستانية، ثم يتجه الى حلبجة وبعدها يزور منفذ باشماخ الحدودي.

وبدأ الكاظمي امس الخميس، زيارة لإقليم كوردستان، بدأها من أربيل، حيث التقى الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، قبل أن يلتقي صباح اليوم مع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني.

وبحث الكاظمي في أربيل عدة ملفات بينها الخلافات العالقة بين بغداد وأربيل منذ سنوات طويلة، ومحاربة فلول تنظيم داعش، وكذلك إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وهذه أول زيارة للكاظمي إلى إقليم كوردستان منذ توليه رئاسة الحكومة في أيار/مايو الماضي.

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon