11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

سلطات جبل طارق تفرج عن ناقلة النفط الإيرانية

سلطات جبل طارق تفرج عن ناقلة النفط الإيرانية
2019-08-15T17:30:24+00:00

شفق نيوز/ قررت المحكمة العليا في جبل طارق، الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "غريس – 1" المحتجزة لديها منذ يوليو الماضي، على الرغم من مطالبة واشنطن بتمديد فترة احتجاز السفينة.
من جهته، قرر رئيس مجلس إدارة جبل طارق، فابيان بيكاردو، رفع أمر الاحتجاز والسماح للسفينة الإيرانية "غريس -1" بالإبحار.
وأكدت مصادر مقربة من السلطات في جبل طارق، في وقت سابق، أن الأخيرة نفت التقارير الإعلامية الإيرانية عن عزمها الإفراج عن ناقلة النفط الإيراني "غريس 1" مساء الثلاثاء الماضي.
واحتجزت قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية في البحر المتوسط في يوليو الماضي، ناقلة النفط الإيرانية، مدعية أنها كانت في طريقها إلى سوريا.
وتحججت بريطانيا في وقتها، بأن الناقلة تنتهك العقوبات الأوروبية بنقلها شحنة من النفط إلى سوريا، وهو ما نفته إيران.

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon