11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

ايران ترفع انتاجها من الطاقة الكهربائية الى82 الف ميغاواط

ايران ترفع انتاجها من الطاقة الكهربائية الى82  الف ميغاواط
2019-09-01T09:32:59+00:00

شفق نيوز/ أعلن المدير التنفيذي للشركة الام الاختصاصية لطاقة الكهرباء الحرارية الايرانية بان طاقة البلاد في مجال توليد الكهرباء تجاوزت 82 الف ميغاواط.

وفي كلمته خلال وضع الحجر الاساس لوحدتين غازيتين (دورة مركبة) في محطة "الشهيد سليمي" في مدينة نكاء بمحافظة مازندران شمال ايران، أوضح محسن طرزطلب ان "هذه الطاقة لتوليد الكهرباء ادت الى عدم حدوث مشكلة ما في توفير الكهرباء للمواطنين خلال فصل الصيف للعام الحالي".

وقال طرزطلب ان "نحو 67 الف ميغاواط من طاقة توليد الكهرباء في ايران يتم توفيرها من قبل المحطات الحرارية".

واضاف أن "ترشيد استهلاك الكهرباء في العام الجاري جعلنا في غنى عن استيراد الكهرباء من تركمانستان، وذلك من خلال زيادة الطاقة المولدة في الداخل والتي كان نحو 98 منها متعلقا بالمحطات الحرارية".

وتابع انه سيتم خلال العام الحالي ايضا البدء بتنفيذ محطتين غازيتين اخريين في مدينتي "سرخ رود" و"محمود آباد"، حيث سيبلغ اجمالي الطاقة الكهربائية المولدة من هاتين المحطتين والوحدتين الغازيتين في محطة "الشهيد سليمي" 800 ميغاواط في العام 2021 لتلبية حاجة محافظة مازندران المتزايدة من الكهرباء.

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon