شفق نيوز/ نفت خلية الازمة في محافظة صلاح الدين يوم الاثنين منع مرور المحاصيل الزراعية والحالات الانسانية والطبية نحو ديالى وبغداد عبر جسر حيوي تم اغلاقه قبل نحو أسبوعين.

 وقال عضو خلية الازمة وقائممقام قضاء بلد جنوبي صلاح الدين عامر عبد الهادي مرهون لوكالة شفق نيوز ان "خلية الازمة في المحافظة واستنادا الى توجيها اللجنة العليا للسلامة اغلقت جسر السندية الرابط بين ديالى وصلاح الدين لمنع انتقال وتفشي وباء كورونا الى المحافظة لوجود اصابات بالفيروس في قضاء الخالص الحدودي مع صلاح الدين".

وأوضح مرهون أن "المحاصيل الزراعية والحالات الطبية والانسانية مستثناة من قرار منع المرور وفق خطة تنسيقية وصحية محكمة لتجنب انتقال أي اصابات من ديالى الى صلاح الدين".

واضاف أن "غالبية الاصابات بفيروس كورونا في مناطق صلاح الدين انتقلت من خارج المحافظة عبر الوافدين وتبادل الزيارات الاجتماعية، ونخشى تفاقم الاصابات الى حدود مؤثرة".

وأغلقت محافظة صلاح الدين قبل نحو اسبوعين جسر "السندية" الواقع على نهر دجلة والرابط بين ديالى وصلاح الدين بعد تزايد الاصابات بفايروس كورونا في عدد من الوحدات الادارية في صلاح الدين.

ووجه محافظ صلاح الدين عمار الجبوري قائممقام بلد وعدد من مسؤولي الوحدات الادارية والقيادات الامنية بالاشراف والمتابعة الميدانية لـ"جسر السندية" ومنع مرور أي حالات خارج الاستثناءات المقررة من قبل خلية الازمة.