شفق نيوز/ أعلنت أمانة بغداد وشركة مدينة ألعاب الزوراء يوم الاربعاء عن نصب اكبر شجرة (كريسماس) في منطقة الشرق الأوسط احتفالاً بعيد الميلاد المجيد.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في بيان لها، ان "شركة مدينة ألعاب الزوراء نصبت اكبر شجرة كريسماس في منطقة الشرق الأوسط جاوز ارتفاعها (25) متراً مع القاعدة بالتنسيق مع امانة بغداد داخل مدينة الالعاب احتفالاً بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية بهدف مشاركة الاخوة المسيحيين أفراحهم ومسراتهم بهذه المناسبة السعيدة ". , مشيرة الى ان "الشجرة تم تزيينها بمنظومة حديثة على غرار ما معمول به في دول العالم المتقدمة على نفقة الشركة".

وأشارت الى ان هذه "الفعالية وغيرها من شأنها تحويل الأعياد والمناسبات الدينية المسيحية والإسلامية إلى أعياد وطنية، يحتفل بها أتباع الديانتين معا بمحبة صادقة، لمقاربة نقاط اللقاء المشتركة بينهم في إطار التعددية المجتمعية، وإعطاء الناس فرصة التمتع بأجواء أخوية حقيقية، تسهم في تعزيز الألفة والمودة وتعميق الوعي والإحساس بالانتماء الوطني على الرغم من المحاولات الخبيثة للإرهابيين والتكفيريين".

وبينت ان "مدينة ألعاب الزوراء اعدت خطة لاستقبال العوائل البغدادية في مرافقها الترفيهية خلال اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية متضمنة تهيئة عشرات الألعاب الحديثة للأعمار الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والألعاب العائلية التي تعمل وفق احدث التقنيات العالمية".

وأوضحت ان "مدينة الألعاب ستستقبل العوائل البغدادية والوافدين من جميع محافظات البلاد على مدار الساعة وحتى اوقات متاخرة من الليل لفسح المجال امامها للتنزه والترفيه والاستمتاع بما متوافر من ألعاب وخدمات اخر بينها مطاعم الوجبات السريعة وأماكن الجلوس والاستراحة والألعاب الالكترونية الحديثة".

وتابعت ان "الخطة الخاصة بهذه المناسبة شملت ايضاً إنارة وتزيين شارع الزيتون المحاذي لمتنزه الزوراء بألوان زاهية ونشر مجموعة كبيرة من عربات الثلج السحرية التي تعد تقليداً اعتاده العالم بهذه المناسبة " ، مشيرة الى ان "مئات الهدايا ستوزع على الاطفال الذين يزورون مدينة الألعاب خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد".