شفق نيوز/ اجتمع اليوم الجمعة رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اليوم الجمعة، مع كل من السيناتور الأمريكي كريسفان هولن، ووفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة مايكل تورنر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، كل على حدا في إطار مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ورد لوكالة شفق نيوز؛ أنه جرى خلال  في اللقاء بحث تطوير العلاقات الأمريكية مع العراق وإقليم كوردستان، وأكدت الأطراف الأمريكية استمرار دعمها لإقليم كوردستان في مكافحة الإرهاب ومحاربة  داعش ودعم العراق لمواجهة التحديات التي تواجه  العراق والمنطقة.

وأضاف البيان؛ أن الوفد الأمريكي تحدث عن عملية الاصلاح و توحيد قوات البيشمركة، حيث  أكد نيجيرفان بارزاني، بهذا الشأن الترام  إقليم كوردستان بالاستمرار والنجاح هذه العملية وأهمية مساعدة الولايات المتحدة.

وعبر بارزاني عن تقدير إقليم كوردستان للدعم والتعاون الأمريكي في العراق و الاقليم.

ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى المانيا يوم الجمعة بعد دعوة رسمية لحضور مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي التاسع والخمسين.

وسيشارك بارزاني، إلى جانب رؤساء وقادة الدول بينهم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، في الاجتماعات والمناقشات حول الشؤون العالمية بما في ذلك الأمن والاستقرار الدوليين والتحديات الحالية التي تواجه العالم.

خلال المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، والذي سيعقد في الفترة من 17 إلى 19 فبراير 2023، سيعقد الرئيس بارزاني عدة اجتماعات مع عدد من القادة والمسؤولين من جميع أنحاء العالم.