شفق نيوز/ التقى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبيرغ في العاصمة فيينا في مستهل زيارته التي يجريها.

ووصل الرئيس نيجيرفان بارزاني امس الاثنين الى العاصمة فيينا في زيارة رسمية يجتمع خلالها مع رئيس الجمهورية ووزير خارجية النمسا، ويبحث معهما في فرص ومجالات تعزيز علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.

وذكر بيان رئاسي ورد لوكالة شفق نيوز؛ أن الجانبين أكدا خلال اجتماعهما على تعزيز علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري، وسلطا الضوء على الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان وعلى دور النمسا ضمن إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.

واضاف البيان؛ أنه "إلى جانب التعبير عن ارتياحه لزيارته، أشاد الرئيس نيجيرفان بارزاني بالعلاقات التاريخية للنمسا مع إقليم كوردستان، مبدياً التقدير والامتنان لمساعدة ودعم النمسا لشعب كوردستان وحقوق المشروعة في الفترات الصعبة".

من جهته، عبر وزير الخارجية النمساوي عن سعادته لزيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني ولمستوى علاقات بلده مع العراق وإقليم كوردستان، مؤكداً مواصلة النمسا دعمها للعراق وإقليم كوردستان، وفقا للبيان.

وناقش الجانبان "رفع مستوى تمثيل النمسا في إقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، وأحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، ومخاطر داعش، والهجرة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك".

ولفت البيان إلى أن الاجتماع حضره سفير جمهورية العراق وممثل حكومة إقليم كوردستان في النمسا.