شفق نيوز/ اعلنت شركة محلية للإنتاج الفني في اقليم كوردستان، إنتاج اول مسلسل بوليسي كوردي في محافظة دهوك .

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن الدراما البوليسية ( فكولين) أي التحقيق، الذي انتجته شركة "بالو" للإنتاج الفني، تعالج واقعاً اجتماعياً ومشكلات أسرية، ناتجة عن الجانب السلبي في استعمال مواقع التواصل الاجتماعي .

ويعرض المسلسل حالياً في احدى القنوات الفضائية بمحافظة دهوك وحاز على مشاهدة كبيرة في حلقاته الاولى .

مدير الانتاج شوكت امين يتحدث لوكالة شفق نيوز عن هذه التجربة، بالقول "هذه بداية مميزة لإنتاج دراما باطار جدي تتناول الواقع وتبحث عن المعالجات وبمشاركة فريق شبابي وبإمكانيات، قليلة تمكننا من الانتاج وولدت هذه الخطوة الثقة بإمكانيات المحافظة في تقديم انتاج ناجح".

مخرج المسلسل البوليسي شينوار كمال يبحث عن هدفه من هذا المسلسل فيقول: "هدفنا هو تفعيل الدراما في منطقتنا وخلق ثقة بين الشركات والقنوات والجمهور ".

وبشأن ابرز المشكلات التي واجهت العمل؛ واصل شينوار حديثه بالقول، إن "توفير الملاكات الفنية والممثلين كان من ابرز ما واجهتنا من مشكلات، واعتمدنا على وجوه شابة لا تمتلك خلفية في الدراما ولكن الحمد لله نجحنا معهم"، مردفاً "أما وباء  كورونا  فكان يخلق لنا مشكلات التوقف عن العمل بسبب الاجراءات التي رافقت هذا المرض".

المسلسل البوليسي( فكولين"التحقيق")  يتالف من 15  حلقة درامية من بطولة ثلاث شخصيات تجسد ادوار ضباط شرطة وهم، ريكيش شاباز، وئافان جمال، وجفين مهدي، و العمل من اخراج، شينوار كمال، وبمشاركة 120 ممثلا من محافظة دهوك.

والمسلسل، يعرض حاليا على قناة وار الفضائية وحاز على مشاهدة كبيرة بحسب القائمين على القناة .