شفق نيوز/ القنصل الجديد للمملكة المتحدة في اقليم كوردستان جيمس غولدمان وبعد توليه مهام عمله تم استقباله، اليوم الأحد، من قبل محافظ اربيل اوميد خوشناو في مقهى اربيل العريق، وفي حوار كوردي تم توجيه عدد من التوصيات ومطالب اقليم كوردستان بصورة عامة والعاصمة اربيل على وجه الخصوص.   

واشار اوميد خوشناو إلى أن هناك علاقات ودية وعريقة وتاريخية مع بريطانيا ووفقا للمراحل التاريخية كان لكوردستان تنسيق مع السلطات البريطانية.

 ومن جهته تحدث القنصل البريطاني الجديد في اقليم كوردستان جورج غولدمان عن ان بلاده تنسق على مستوى الثقافي والآثاري والعلاقات والإعلام مع اقليم كوردستان ويوما بعد يوم يزداد طاقمها في اقليم كوردستان بحيث ان عدد الطاقم الحالي في الإقليم أكبر من طواقم عدد من السفارات البريطانية الأخرى في دول العالم.  

وأضاف غولدمان انه سيكون دوما داعما ومنسقا مع اقليم كوردستان بصورة عامة واربيل عاصمة الاقليم على وجه الخصوص.

وفي قسم آخر من حديثه اشار جورج غولدمان الى انه خلال الايام القليلة الماضية في اربيل اعجب كثيرا بالأكلات اللذيذة والساخنة المعروفة بين الكورد كإرث ثقافي معروف وخصوصا يعشق "الدولمة" و"القيسي=الطرشانة".

وقال محافظ اربيل اوميد خوشناو انهم جربوا اكلة "الكباب" داخل سوق القيصرية في اربيل، وأنه يتم إعداد الزي الكوردي للقنصل البريطاني ليرتديه في عيد نوروز هذا العام.