شفق نيوز/ حمل حزب الله اللبناني، يوم الثلاثاء، اسرائيل مسؤولية تفجيرات اجهزة "بيجر" التي خلفت نحو 8 ضحايا وقرابة 3 آلاف جريح.

وقال الحزب في بيان، "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

وأضاف، أن "شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة.".

وتابع أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

وأفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الثلاثاء، بأن تفجيرات أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بيجر"، خلّفت 8 ضحايا بينهم طفلة ونحو 2800، في وقت أدان فيه مجلس الوزراء اللبناني "العدوان الإسرائيلي الغاشم" الناتج عن تفجير تلك الأجهزة.