شفق نيوز/ وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم السبت، وزير الدفاع لويد أوستن بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء، وذلك على خلفية اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله.

وقال بايدن في تصريحات صحافية، إن "مقتل نصر الله يحقق العدالة لضحاياه بما في ذلك آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين"، مبيناً أن "نصر الله وحزب الله كانا مسؤولين عن قتل مئات الأمريكيين على مدى أربعة عقود".

وأكد بايدن، أن "واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية مدعومة من طهران".

وتابع، "وجهت وزير الدفاع لتعزيز الوضع الدفاعي لقواتنا في الشرق الأوسط للحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع"، مشيراً إلى أن "هدفنا في نهاية المطاف هو تهدئة الصراعات الجارية في كل من غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية".

ونعى "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق من اليوم السبت، الأمين العام للحزب حسن نصر الله مؤكداً بذلك ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بهذا الشأن.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن الغارة التي استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت أسفرت عن اغتيال حسن نصر الله.