شفق نيوز/ أثارت صورة مركبة نشرتها صحيفة نقطة تركية تظهر الرئيس رجب طيب أردوغان، وهو يلتقط لنفسه صورة مركبة "سيلفي" أمام جنازة جندي تركي، غضب السلطات الأمنية التركية. فيما أوقفت وزارة الإعلام التركية بث قناة أوزكور كون تيفي” Ozgur Gun TV” الفضائية.

وقامت أجهزة السلطة بإرسال قوة من الجيش إلى مقر صحيفة "نقطة"، التي تجرأت على نشر هذه الصورة المركبة التي تظهر الرئيس رجب طيب أردوغان، وهو يلتقط لنفسه صورة مركبة "سيلفي" مبتسماً أمام جنازة جندي تركي.

ونشرت صحيفة "حرييت" التركية، نسخة من قرار نيابة اسطنبول، الذي أمرت بموجبه الشرطة بمداهمة مقر "نقطة" ومصادرة عددها الأخير وحجب موقعها على تويتر بتهمة "إهانة الرئيس" ونشر "دعاية إرهابية".

فيما قالت "نقطة"، إن "الصورة مستوحاة من صورة مركبة مشابهة نشرت في 2013 في صحيفة غادريان، يبدو فيها رئيس الوزراء السابق توني بلير وهو يلتقط لنفسه سيلفي أمام دخان أسود ناجم عن انفجار في حرب العراق".

ومن جهة اخرى ايقاف بث قناة أوزكور كون تيفي” Ozgur Gun TV” الفضائية التي تبث من مدينة آمد وقمر تروك سات، وبحسب ادعاءات الوزارة أن القناة تجاوزت حقوق البث.

وقال اعلاميين في منشورات متباينة على صفحاتهم في التواصل الاجتماعي تعليقات مختلفة مثل (تلك هي الحرية التي يدعو اليها اردوغان)واخر(ليس بغريب من يقتل اطفالاً لا يصعب عليه اغلاق مؤسسات اعلامية).

وتشهد مدن كردية وتركية احتجاج على السياسة التي تمارسها سلطات حزب العدالة والتنمية ويتهما الشعب على انهم وضعوا البلاد على حافة الهاوية واحبطت مشروع السلام.

وتستمر الهجمات التركية بالاسلحة الثقيلة على مدن ومناطق متفرقة من شمال وجنوب كردستان منذ 24 تموز الماضي.