شفق نيوز/ رفع مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته بعد القراءة الاولى لمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية "المثير للجدل"، وعدد من القوانين الاخرى، فيما قام بتأجيل قراءة للجنة تقصي الحقائق عن وجود اشعاع كيميائي (مسرطن) في سماد تنتجه شركة (الاسمدة الجنوبية).

وافتتح رئـيـس مـجـلـس الـنـواب مـحـمـد الـحـلـبـوسـي أعـمـال الجلســـــة رقم (1) الـــدورة الانتخابية الخامسة السنـة التشريعية الثانية الفصـــل التشريعـــي الاول.

يُشار إلى أن مشروع قانون الإتصالات والمعلوماتية (لجنة النقل والإتصالات، لجنة الخدمات والإعمار، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام)، ويأتي هذا القانون لغرض تنظيم وادارة قطاع الاتصالات والمعلوماتية في جمهورية العراق ورسم السياسة العامة لها وتحديد الجهات المختصة بعملية تخصيص وتنظيم الترددات ومنح التراخيص والاجازات وحماية الثروات الوطنية في هذه القطاعات وضمان الاستخدام الأمثل للطيف الترددي ولأجل تشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات وضمان حماية مصالح المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم ومواكبة التطور التكنولوجي ودعم التنمية الاقتصادية في هذا المجال.

من جهة أخرى قالت الدائرة الإعلامية في البرلمان إن "مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الرابع لقانون الاستثمار الصناعي للقطاعين الخاص والمختلط رقم (۲۰) لسنة ۱۹۹۸".

وأضافت الدائرة أن "المجلس أنهى قراءة تقرير لجنة الصحة والبيئة المشاركة في مؤتمر الدول الاطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية للتغيير المناخي (COP27) حول التغيرات المناخية، كما قام بتأجيل تقرير لجنة تقصي الحقائق حول المعلومات الواردة في كتاب وزارة البيئة مركز الوقاية من الاشعاع بوجود اشعاع كيميائي (مسرطن) في سماد الداب الذي تنتجه شركة (الاسمدة الجنوبية).