شفق نيوز/ قرر مجلس محافظة ديالى اعتبار الخميس المقبل عطلة رسمية للدوائر الحكومية باستثناء الصحة لضمان مشاركة السكان بإحياء زيارة الإمام موسى الكاظم في الكاظمية.

وقال رئيس مجلس ديالى مثنى التميمي في حديث لشفق نيوز إن "مجلس ديالى قرر بشكل رسمي اعتبار الخميس المقبل عطلة رسمية لجميع دوائره باستثناء لمنح المواطنين فرصة المشاركة في مراسيم احياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم".

من جانبها اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى انطلاق خطة أمنية بمشاركة اكثر من 5000 عنصر امني ومقاتلي الحشد الشعبي لحماية  الزائرين المتوجهين سيرا صوب مدينة الكاظمية بالعاصمة بغداد.

وقال المتحدث الاعلامي شرطة ديالى العقيد  غالب عطية في حديث لشفق نيوز إن "شرطة ديالى اطلقت خطة امنية شاملة بمشاركة اكثر من 5 الاف عنصر امني وعناصر الحشد الشعبي  لحماية الاف من الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام نحو مدينة الكاظمية".

واكد ان الخطة تشمل تامين الطرق والتقاطعات بدوريات راجلة  ومتحركة لحماية الزائرين المشاة والمواكب الخدمية على امتداد طريق ديالى- بغداد، مشيرا الى ان قائد الشرطة العيد الركن جاسم السعدي تفقد ميدانيا سير الخطة الامنية على امتداد قواطع المسؤوليات بين ديالى وبغداد.

ويحيي ملايين الزائرين من مختلف محافظات العراق في الـ25 من رجب ذكرى وفاة الإمام الكاظم بالتوجه سيراً على الإقدام إلى مدينة الكاظمية شمالي بغداد.