شفق نيوز / اخطرت سفارة العراق، اليوم الأربعاء، الحكومة الأردنية بأن السفير العراقي لديها حيدر منصور العذاري غادر المملكة من دون تحديد وجهة السفر، وسيتم إعلام السلطات عند عودته، وذلك في ظل الأزمة التي اثيرت بسبب صور زوجة السفير مؤخراً. 

وقالت سفارة جمهورية العراق في وثيقة إخطار للحكومة الأردنية تحصلت عليها وكالة شفق نيوز إن" السفير حيدر منصور العذاري / سفير جمهورية العراق في عمان، غادر المملكة يوم الثلاثاء، 23 / 8 / 2020، وسنعلمكم عند عودته".

وأضافت السفارة خلال الوثيقة التي خاطبت بها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والبعثات والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى المملكة أن "البعثة خلال سفر السفير ستكون برئاسة الوزير المفوض منيف علي حسين بصفة القائم بالأعمال المؤقت".

وكانت قد أثيرت ضجة بعد نشر الفنان اللبناني راغب علامة صوراً جمعته بالسفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري وزوجته، تسببت بموجة من الانتقادات لدى الكثير من العراقيين، ما جعل وزارة الخارجية العراقية توضح بأنها "ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية"، في ظل مطالبات نيابية بإقالة السفير ، فيما كان للتيار الصدري، الذي يقود تظاهرات واعتصامات حالية ضد الطبقة السياسية الموجودة، أبدى موقفا ناقما من السفير واعتبره لا يمثل العراق.