شفق نيوز/ أعلنت المجر اليوم الاثنين أنها أرسلت إلى العراق عشرات من ضباطها ومستشاريها للمساعدة في تدريب القوات العراقية فضلا عن 240 طنا من الاسلحة الى جانب مساعدات مالية للنازحين في محافظات البلاد.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس البرلمان المجـري اســتفان ياكاب خلال لقائه آرام شيخ محـمد الذي يزور  بودابسـت بحضور عـدد من نواب البلدين.

وذكر بيان اصدره المكتب الاعلامي لشيخ محمد أنه جـرى خلال اللقاء بحث آخــر التطورات الأمنية والأحـداث الجـارية في المنطقة وســبل تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات ومساعدة الشعـب العراقي في حربه ضد داعش الإرهابي.

واضاف نائب رئيس البرلمان العراقي أن "ما جـرى في العراق أثــر بشكل مباشـر على الأوضاع في المنطقة ومن المؤكد بأن أسـتقرار العالم والمنطقة مرهـون باستقرار العـراق".

وحـول الوضع الداخلي في العراق أوضح شيخ محمد "مايجـمعنا في العراق أكثر بكـثير مما نختلف عليه، لذا الواجـب الوطني والديني يحـتم على الجميع أن يعـمل في سـبيل لم الشمل ومحاربة التطرف والفكر ألظلامي، واليوم الجيش العراقي والحـشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر يحاربون الإرهاب صـــفا واحدا".

وتابع "ومايفـرحنا اليوم ونحن في العاصمة الهنغارية استطعنا أن نوصل صوت العراق إلى حلف شمال الأطلسي وأملنا كبير في الإسراع  لتقديم المساعدات ودعم أكــبر للعراق، والتقـرير اللجـنة السياسية حـول الأوضاع في الشرق الأوسط والوضع في العراق وسوريا وكان التقرير مسـتواه جـيد ونعـتقد سوف يكون له تأثــير في اتخاذ قرارات جــديدة لحلف الناتو".

وأكد نائب رئيس البرلمان المجـري بأن بلاده تتابع بحرص ما يجـري من تطورات وأحـداث في العراق. وقال إن "الشعب المجري يهـمه كثيرا استقرار الأوضاع الأمنية".

وتابع "نحـن نبذل كل جهودنا من أجـل دعم ومساعدة الشعب العراقي وأرسلنا العشرات من الضباط والمسـتشارين العـسكريين كما أرسلنا 240 طنا من الأسلحة للعراق و70 ألف يورو للنازحين وسـنستمر بمساعدتنا ونقــف إلى جانبكم حتى تحقيق النصر على الإرهاب".