شفق نيوز/ بات اللاعب الليبي سلعة مطلوبة في ملاعب كرة القدم العراقية وبدأت اسماء اللاعبيين الليبيين تتضاغف يوماً بعد يوم بملاعب كرة القدم في العراق .

المدون الرياضي العراقي زيد فائز اكد أن سبب التاقلم السريع للاعبين الليبيين مع الكرة العراقية كان بسبب اللغة و الثقافة و المستويات المتقاربة كرويا  ووصف  فائز مستوى اللاعبين الليبيين في ملاعب العراق باكثر من رائع موضحاً أن اللاعب الليبي يمتاز بالالتزام العالي داخل وخارج الملعب مؤكداً انهم مكسب كبير للكرة العراقية وعن ابرز اللاعبين قال المجون الرياضي انه تابع اللاعب ابراهيم الجارح ويعتبرة من افضل اللاعبين مضيفاً انه سيتابع ثلاثي زاخو المسلاتي والفيتوري وبوعجيلة .

من جهتة قال الصحفي بموقع اللاعبين العراقيين المحترفين كرار الحسني أن البلد الذي انجب طارق التائب ليس من الغريب أن يخرج لنا لاعبين مميزين مبيناً انه اعجب باداء الليبي المحترف في صفوف الميناء العراقي هويدي زقلام كما أشار الحسني أن مستوى اللاعبين الليبيين مميز والدليل تواجدهم بشكل اساسي في فرقهم وتمنى الصحفي الرياضي أن يفتح هذا التألق الباب امام عدد اكبر من اللاعبين للتواجد بملاعب العراق .

وكيل اللاعبين الليبي عبد الحفيظ العقوري أكد أن توقيع عقود قصيرة الامد كانت لها الدور الاكبر في انتقال اللاعبين لملاعب العراق موضحاً ان الاندية العراقية تقبل بالتوقيع لاشهر عكس الدوريات العربية الاخرى مثل التونسي والمصري حيث ترغب في توقيع عقود طويلة تتجاوز العام .كما اشار وكيل اللاعبين ان عدد اخر من اللاعبين الليبيين سينتقلوا قريباً للعب بملاعب العراق .

كما اوضح وكيل اللاعبين- بحسب موقع كورة الرياضي- ان الكرة العراقية تعتبر من ابرز المدارس الكروية في الوطن العربي وتمتلك ملاعب جيدة اضافة الى ان الاندية ترغب في تعزيز صفوفها باللاعبين المميزن كما اثني العقوري على ادارات الاندية العراقية في كافة التعاملات خاصة المالية .

يشار الى ان ملاعب الكرة العراقية استقبلت عدد كبير من اللاعبين الليبيين لعل ابرزهم هويدي زقلام وعلي الشريف بنادي الميناء وابراهيم الجارح بنادي النجف وفرج عبد الحفيظ في نادي الكهرباء وعبد السلام الفيتوري ومهند بوعجيلة وسالم المسلاتي بنادي زاخو و عبد الهادي زقلام بنادي الشرطة إضافة الى اللاعب محمد القابسي بنادي الصناعة .