شفق نيوز/ حقق فريق مانشستر سيتي فوزا قاتلا على ضيفه إشبيلية (2-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد" بالجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

ويدين السيتيزنز بهذا الفوز الغالي للبلجيكي المتألق كيفن دي بورين محرز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكان الفريق الضيف هو البادئ بالتسجيل عبر يفهين كونوبليانكا (ق30) قبل أن يتعادل ويلفريد بوني للإنجليز (ق36).

كانت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 12 عبر الإيفواري ويلفريد بوني بعدما استلم كرة من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء سددها قوية ولكن تصدى لها حارس إشبيلية سرخيو ريكو.

وكاد الفريق الأندلسي أن يباغت الإنجليز بعدما نفذ الأوكراني يفهين كونوبليانكا ركلة حرة من ناحية اليمين خدع بها الجميع ولعبها في المرمى مباشرة ولكن القائم الأيسر لجو هارت تصدى للكرة قبل أن تعود للبولندي جرزيجورز كريتشوفياك الذي سددها قوية ولكن تألق هارت في إبعادها لركنية (ق18).

وخيم السكون على ملعب الاتحاد بعدما تقدم الضيوف في النتيجة عبر الخطير كوبليانكا بعد سلسلة من التمريرات في الناحية اليمنى لتنتهي عند فيتولو الذي مر بمهارة ولعب كرة عرضية لم يجد الأوكراني صعوبة في إسكانها الشباك الإنجليزية (ق30).

وعاد الإنجليز في النتيجة بعد مرور نحو ست دقائق إثر توغل ناجح لقائد الفريق يايا توريه من ناحية اليمين ليلعبها عرضية قابلها سترلينج قوية ولكن تصدى ريكو للكرة قبل ان تعود لبوني الذي سددها لتصطدم بقدم عادل رامي وتسكن الشباك.

وكاد الفرنسي كيفن جاميرو أن يضع الضيوف في المقدمة من جديد بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسط غياب دفاعي للسيتيزنز ولكنه وضعها بغرابة فوق المرمى (ق42).

بدأ إشبيلية الشوط الثاني بقوة وكاد جاميرو أن يضع فريقه في المقدمة بعدما ارتقى لكرة إيفر بانيجا من الناحية اليسرى برأسيه ولكن كرته علت فوق عارضه هارت بقليل (ق55).

كان فريق إشبيلية الأفضل في الشوط الثاني في ظل تراجع غريب من لاعبي السيتي، وجاءت أولى لمحات الخطورة عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لريكو (67).

وسدد البديل الدنماركي لفريق إشبيلية، مايكل كرون-دلي، كرة قوية أمام منطقة جزاء السيتي ولكنها مرت بجوار القائم الايمن لهارت (ق75).

ومرر دي بروين كرة عرضية خطيرة من ناحية اليمين ولكنها لم تجد سرتلينج الذي كان متأخرا لتضيع فرصة خطيرة على أصحاب الأرض (ق87).

وجاءت الإنفراجة على قدم دي بروين الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء إشبيلية بعد تمريرة من توريه اكتفى ريكو بمشاهدتها وهي تعانق الشباك (ق91).

وبهذا الفوز يرتقي السيتي لوصافة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطة وحيدة خلف يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وسيتواجه الفريقان مرة أخرى في الجولة المقبلة ولكن هذه المرة على الأراضي الإسبانية يوم 3 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.