شفق نيوز/ أحرز لويس سواريز مهاجم أوروجواي ثلاثة أهداف ليقود برشلونة لتحويل تأخره والفوز 3-1 على ضيفه ايبار المتواضع ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 21 نقطة بالتساوي مع غريمه التقليدي ريال مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم  الأحد.

وظهر الاهتزاز على دفاع برشلونة هذا الموسم وسمحت المزيد من الأخطاء في خط ظهر حامل اللقب لبورخا جونزاليس بالتقدم لايبار في الدقيقة العاشرة.

لكن سواريز تعادل لبرشلونة بضربة رأس في الدقيقة 21 ثم أرسل البرازيلي نيمار تمريرة أحرز منها مهاجم أوروجواي الهدف الثاني لحامل اللقب بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأهدى نيمار تمريرة أخرى لسواريز مع تبقي خمس دقائق على النهاية ليسيطر مهاجم أوروجواي على الكرة ببراعة قبل أن يسددها في شباك الحارس أسير ريسجو ليحرز ثلاثيته الثانية في الدوري الاسباني.

وجاء الهدف الثالث لسواريز الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم بعد لحظات من طرد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة والذي بدا أنه وجه اهانة لفظية لأحد مساعدي الحكم.

وقال سواريز للتلفزيون الاسباني "بدأنا بشكل ضعيف بعدما تأخرنا في النتيجة. كانت مباراة صعبة بسبب هذا ونحتاج للبحث عن أسباب ذلك الأمر."

وأضاف سواريز (28 عاما) الذي خاض مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة قبل عام واحد "في الموسم الماضي تلقت شباكنا القليل من الأهداف."

وتابع "توجد فترات يحرز فيها المنافس أهدافا في كل مرة يتقدم فيها للهجوم ويجب علينا اصلاح هذا."

ويتقدم ريال مدريد بفارق الأهداف على برشلونة بعد فوزه 3-1 على سيلتا فيجو الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين السبت.