شفق نيوز/ وصل لاعبو منتخب العراق للقوس والسهم يوم الاحد الى العاصمة التايلندية "بانكوك " للدخول  في معسكر تدريبي قبل انطلاق منافسات بطولة اسيا المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو والتي ستفتتح في الاول من الشهر المقبل ولغاية الثامن من الشهر المقبل.

ويترأس الوفد رئيس الاتحاد سعد المشهداني ومحمد علي فياض مديرا اداريا للمنتخب وتوفيق محمود مدربا للقوس المحدب والمدربة حنان جاسم للقوس المركب فضلا عن اللاعبين وهم علي حمد كاظم واحمد شاكر محمود واسحاق ابراهيم والذهبية فاطمة سعد ورند سعد وفرح علاء.

وقال رئيس الاتحاد سعد المشهداني ان “من المتوقع أن تشهد البطولة تنافساً حامي الوطيس خاصة بين لاعبي منتخبنا ولاعبي منتخبات تايبيه واليابان وايران والهند وكوريا الجنوبية المشهود لها بالتفوق في هذه اللعبة”.

واشار الى ان “لاعبينا مستعدون لهذه البطولة برغم تعثر وصول منتخبنا الى بانكوك بسبب صعوبة الحصول على سمة الدخول "الفيزا" واملنا كبير بلاعبي ولاعبات منتخبنا في الحصول على انجاز ورفع علم العراق في هذا المحفل الاسيوي المهم”.

المدير الاداري للمنتخب محمد علي فياض اوضح ان “المختصين الموجودين هنا في تايلند رجحوا كفة منتخبات العراق وايران وكوريا والهند وتايبيه واليابان على باقي المنتخبات المشاركة في هذا المحفل الاسيوي الكبير، في حين وضع اتحادنا المراكز  الثلاثة الاولى كطموح مشروع للمنافسة عليه وهو ان تحقق يعتبر انجازا لا يستهان به نظراً لقوة المنافسة بين لاعبي المنتخبات الاسيوية”.

المدرب توفيق محمود قال ان “لاعبينا يملؤهم الطموح والثقة لتحقيق انجاز مشرف في هذه المشاركة برغم تعثر وصول منتخبنا الى تايلند بسبب التشدد  في منح الفيزا لوفد العراق وهذا بالتاكيد اثر على اعداد المنتخب بشكل كبير”.

واضاف توفيق ان “اختيارنا عناصر المنتخب جاءت من بين أفضل الموجودين على الساحة المحلية في ضوء النتائج التي حققوها بالبطولات المحلية  التي اقامها الاتحاد مؤخراً”.

كما اكدت المدربة حنان جاسم ان “مثل هذه المشاركات ستعود عليهم بالفائدة كونها تتيح لهم الاحتكاك مع المنتخبات المشاركة في البطولة الاسيوية المشهود لها عالمياً بعلو كعبها وقدمت الكثير من النجوم على مستوى الدورات الأولمبية والبطولات العالمية.وكلنا امل بالحصول على نتائج متقدمة وكذلك قطع تذكرة العبور الى اولمبياد ريودى جانيرو”.

وأشارت جاسم  الى ان “جميع لاعبي ولاعبات القوس والسهم  يبذلون الجهد الكبير من أجل الوصول برياضة القوس والسهم إلى أفضل المستويات، حيث نلتزم بساعات التدريب اليومية التي تصل إلى أكثر من أربع ساعات يومية”.