شفق نيوز/ يواصل المنتخب العراقي تحقيق الإنجازات خلال منافسات كأس العالم للمبارزة على الكراسي المتحركة التي تقام بالشارقة بمشاركة 169 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة.
واستطاع البطل العراقي عمار علي انتزاع الميدالية الذهبية وتحقيق المركز الأولى خلال منافسات اليوم الأول لبطولة كأس العالم للكبار وفي مسابقة سيف المبارزة للرجال للفئة [ب ] تاركا المركز الثاني للبرازيلي جوفان سيلفا محققا الميدالية الفضية في حين حل في المركز الثالث البلغاري اليكسي سنكفيتش.
وكان الفريق العراقي قد حقق ميدالية ذهبية في منافسات بطولة العالم تحت 23 سنة.
وفي منافسات سلاح الشيش للسيدات للفئة " إيه " هيمنت الصينييات على المراكز الأولى حيث جاءت في المركز الأول اللاعبة جينج رونج بينما جاءت زميلتها تشانشو شونج في المركز الثاني في حين حلت في المركز الثالث اللاعبة ايفا أندريه من المجر وفي المركز الثالث مكرر اللاعبة الأوكرانية ناتاليا موركفيتش .
وفي منافسات سيف المبارزة للرجال الفئة " إيه " واصل الصينيون انتزاع الميداليات الذهبية حيث استطاع اللاعب جيان كوين تيان إحراز الميدالية الذهبية بينما جاء في المركز الثاني اللاعب أرثر يوسوبوف من روسيا وفي المركز الثالث اللاعب جانج صن من الصين وفي المركز الثالث مكرر اللاعب بيرز جليفير من المملكة المتحدة.
وفي منافسات سلاح السيف العربي شهدت المنافسات هيمنة صينية على المراكز الثلاثة الأولى حيث جاء في المركز الأول اللاعب جيان كوين نيان من الصين وجاء في المركز الثاني والثالث الصينيان ياجن تشن واللاعب راي يي بينما حل في المركز الثالث مكرر اللاعب فيكتور درونوف من روسيا .
وفي نفس منافسات سلاح السيف العربي للسيدات أحرزت الصينية بيان جيانج الميدالية الذهبية وجاءت الأوكرانية ناتاليا مروكوفيتش في المركز الثاني والمجرية أندريا هاجمس في المركز الثالث .
وفي نفس المنافسات للفئة " ب " أنتزع الأوكراني أنتون داتسكو الميدالية الذهبية وجاء في المركز الثاني أليسيو ساري من إيطاليا وفي المركز الثالث اللاعب بنايوتوس تراينت فيلو من اليونان وفي المركز الثالث ألبرت كامالوف من روسيا