شفق نيوز/ أعلن اتحاد كرة القدم العراقي، منع مدربي المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الإداري، من التحدث لوسائل إعلامية قبل المباريات التي يخوضها المنتخب.

وقال عضو اتحاد الكرة كامل زغير: "أن رئيس اتحاد الكرة عبدالخالق مسعود، وجه الجهاز الفني والإداري بعدم التحدث للإعلام، والابتعاد عن التصريحات الصحفية، لأن تلك التصريحات من شأنها أن تزيد حجم الضغوطات على المنتخب في المباريات المقبلة".

وأوضح، أنه من الممكن حصر التصريحات الإعلامية بشأن المنتخب بالمدرب الأول يحيى علوان عند الضرورة، وكذلك قائد الفريق يونس محمود، والحارس نور صبري.

وتابع: "في حال تجاهل هذا الأمر من قبل المدربين والجهاز الإداري، فقد يترتب على ذلك عقوبات إدارية بحق المخالف".

يشار إلى أن المنتخب العراقي، بات مطالبا بتحقيق الفوز في المباريات الثلاث المقبلة من التصفيات المزدوجة، لضمان المركز الأول والعبور للمرحلة النهائية، بعد فوز تايلند على فيتنام بثلاثة أهداف دون مقابل.

البرلمان العراقي يفتح ملفات الفساد الرياضي

ذكرت لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي، ان هناك العديد من ملفات الفساد في اللجنة الاولمبية المحلية، فيما اعلنت لجنة النزاهة عن تورط 6 اتحادات رياضية قي ملفات فساد مالي وإداري يتصدرها اتحاد كرة القدم.

وأعلن عضو لجنة النزاهة النيابية جمعة البهادلي، عن تورط ستة اتحادات رياضية (لم يسمها) بفساد مالي وإداري، قائلا في تصريح صحفي: "أن اللجنة فتحت ملفات في اللجنة الأولمبية العراقية، مشبوهة بالفساد، وهناك تورط لأشخاص متنفذين بملفات فساد مالي وإداري ووثائق مزورة في ستة اتحادات رياضية، أحيلت جميعها إلى هيئة النزاهة، التي شددت على الهيئة اتخاذ الاجراءات الصارمة بحق الفاسدين".

راضي: شنشيل قد يحقق الافضل وطرح "العدنانين" مضيعة للوقت

اكد نجم الكرة العراقية الكابتن أحمد راضي في حديث صحفي، انه مع الابقاء على الجهاز التدريبي الحالي لمنتخب الكرة العراقي، حتى التأهل الى المرحلة الحاسمة.

وأضاف راضي: "لكني ارى ضرورة اناطة المهمة بمدرب قادر على مواجهة منتخبات القارة القوية كاليابان وكورية الجنوبية واستراليا وغيرها من المنتخبات في المرحلة الحاسمة من التصفيات التي ستكون صعبة".

وزاد: "اولا لا بد ان يضع الاتحاد روزنامة واضحة لكل المباريات المحلية واستحقاقات المنتخب، ليكون الجهاز التدريبي على بينة في اعداد برنامجه وبالنسبة للمدرب، فالجميع مع المدرب الاجنبي اذا ما توفرت له الامكانات، واذا ما حضر في العراق لمراقبة الدوري واللاعبين، مثلما نحتاج الى مدرب اللياقة الاجنبي في كل الاحوال، لأننا لا نمتلك مدربي لياقة بدنية قادرين على النهوض بمثل هذه المهة، اما بالنسبة للمدربين المحليين فأرى ان راضي شنيشل يمتلك الشخصية والإمكانات، ويمكن ان يقود المنتخب لتحقيق الافضل والموضوع بحاجة الى تفاهم مع نادي قطر، وهناك اسمان آخران هما عدنان درجال وعدنان حمد اعتقد انهما مؤهلان للمهمة، ولكن طرح اسميهما مضيعة للوقت لأنهما لا يحظيان بالمقبولية لدى اصحاب القرار، او بعضهم على اقل تقدير".

رحيمة: جاهز لمشاركة أسود الرافدين

أكد مدافع المنتخب العراقي والمحترف بصفوف نادي الوكرة القطري علي حسين رحيمة، بأنه يشعر بالسعادة لعودته لتشكيلة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية.

وقال رحيمة: "أنا جاهز لمشاركة أسود الرافدين في الفترة القادمة، وأتطلع لخدمة المنتخب من خلال تحقيق الصدارة في المجموعة السادسة، ونحن واثقون من ذلك لكي نتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا ونهائيات آسيا".

وأكد: "لا توجد خلافات بيني وبين مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان، كان هناك اختلاف بسيط قبل مباراة تايوان، ونحن لا نفكر بالماضي، وعلينا أن ننظر للمستقبل بالتصفيات الآسيوية".

يشار الى أن علي حسين رحيمة، أعتذر في وقت سابق عن تمثيل الوطني العراقي قبل مباراة تايوان، بسبب خلاف حصل بينه وبين الكادر التدريبي.