شفق نيوز/ طالب النائب عن التحالف الوطني عبود وحيد العيساوي يوم الاثنين الحكومة بتسديد مستحقات مبالغ المحاصيل الزراعية للمزارعين والفلاحين المتأخرة من العام الماضي واستكمال دفعات محاصيل هذا العام.

وقال في بيان ورد لشفق نيوز، انه "على اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء ووزارتي المالية والتجارة الاسراع بصرف مستحقات المزارعين والفلاحين وخاصة الحنطة".

وبين بالقول ان "الفلاحين لم يستلم مستحقاتهم من بيع الحنطة لسنة 2014 علاوة على ان جميع المحافظات لم تسلم فلاحيها مستحقات الحنطة سوى 10% لسنة 2015 ".

واضاف العيساوي ان "لجنتي الزراعة والعشائر النيابيتين دائما ما تطالب من خلال اللقاءات مع وزير التجارة والاستضافات للجهات المعنية بصرف مستحقات الفلاحين ، وكذلك اعداد قرار في مجلس النواب لحث الحكومة على تسديد هذه المستحقات وتجنب التاخير".

 واشار الى ان هناك اثار سلبية على حياة عشرات الالاف من المزارعين والفلاحين محدودي الدخل وعلى امكانياتهم واستعداداتهم لزراعة المحاصيل الاخرى الصيفية بسبب عدم توفر السيولة النقدية.

واشار الى ضرورة ان يكون تسديد هذه المستحقات من اوليات الحكومة للالتزام بايفاءها بالوعد وهي اساسا جزء من برنامج الاصلاح الاداري.

وطالب العيساوي بانقاذ هذه الشرائح الغفيرة من القحط والفقر لاسيما هناك ازمة مياه وما نتج عنها من قلة المزروعات وانحسارها وتوقف مشاريع الارواء بسبب تجميد العمل بالمشاريع الاروائية مثل المشروع الاروائي /كفل – شنافية/ .