شفق نيوز/ حذّر المرجع الديني قاسم الطائي اليوم الثلاثاء من افلاس الحزينة العراقية بسبب الرواتب التقاعدية التي تتقاضها الحكومة الاتحادية والمحلية بدوراتها السابقة والحالية.

وقال الطائي في بيان ورد لشفق نيوز، إن "ميزانية العراق وعلى تقدير بقاء صادرات النفط بهذا المستوى وعلى فرض عدم زيادة أسعار النفط العالمية، فإن موارد البلد من الصادرات النفطية سوف تستهلك معظمها إن لم يكن جميعها في رواتب السلطات الثلاثة والسلطات المحلية بعد ضم المقدار التصاعدي للمنتهية ولايتهم".

واضاف انه قدرنا فيما سبق إن القائمين على السلطة وقد استثنينا اقليم كوردستان تستهلك (7) مليارات دولار سنوياً ناهيك عن الايفادات والضمانات الصحية، والخطوط المفتوحة للاتصالات، والسيارات الحكومية، ونثريات المكاتب.

وتابع الطائي نحن الآن نملك ثلاث حكومات متقاعدة وحكومة صاعدة، وعلى هذا القياس بعد دورتين أو ثلاثة تصفر الخزينة الوطنية "كرامة لعيون" السياسيين، موضحاً ان التقاعد المالي لهم غير قانوني ولا دستوري لان الموقع مكانة سياسية وليست وظيفة عملية ليستحق عليها التقاعد، ولو سلم فينبغي أن يمر عليه مقدار من السنين المطلوبة لصرف الراتب التقاعدي للموظف، وإن السنتين أو الأربعة لا تشكل أساساً قانونياً لصرف التقاعد لو تجاوزنا عقبة المهنة والوظيفية.