شفق نيوز/ أظهرت بيانات، يوم الجمعة، أن مبيعات السيارات في الصين هوت 43.3 بالمئة على أساس سنوي منذ آذار الماضي، لتنخفض بوتيرة أبطأ مقارنة مع الشهر الماضي في الوقت الذي يعاود فيه أكبر سوق للسيارات في العالم التحرك بعد تفشي فيروس كورونا.
وكانت رابطة السيارات الصينية تتوقع نهاية 2019 الماضي، أن ترتفع المبيعات 1% في عام 2020 لولا انتشار فيروس كورونا الذي تسبب بمرض كوفيد 19.
وانخفضت مبيعات السيارات بالبلاد في شباط 79% مع انهيار الطلب بفعل الجائحة.
لكن اتحاد مصنعي السيارات في الصين، أكبر اتحاد للقطاع في البلاد، أفاد بأن آذار شكل تراجعا للشهر الحادي والعشرين على التوالي، مع تراجع إجمالي مبيعات السيارات إلى 1.43 مليون وحدة مقارنة مع الشهر نفس قبل عام.
وقرر عدد من مصانع السيارات المتواجدة في الصين تخصيص خطوط إنتاج لصناعة الكمامات التي باتت جزءًا هاما في حماية الناس من الإصابة بفيروس كورونا. ومن بين تلك الشركات التي اتخذت تلك الخطوة مجموعة ""جوانجزها وأتومبيل جروب"، التي تتعاون مع شركتي "تويوتا موتوز" و"هوندا موتورز" في صناعة السيارات، وكذلك شركة تصنيع السيارات الصينية العملاقة "بي واي دي أوتو".
وأودى انتشار فيروس كورونا بحياة أكثر من 3 آلاف شخص وإصابة نحو 81 ألف شخص حتى الآن داخل الصين لتشهد البلاد العدد الأكبر من حيث الإصابات والوفيات.