شفق نيوز/ نظمت جماعة أصدقاء منظمة اليونيسيف للمتطوعين الشباب فعاليتها الأولى دعماً للمنظمة في تنيفيذ برنامج (المياه والصرف الصحي) الرامي للحفاظ على المياه في العراق في بغداد.

وبحسب بيان مشترك صادر عن المنظمة وعن بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي"، فإن الاتحاد الاوروبي قدم الدعم لقيام الفعالية وذلك ضمن مشروع لزيادة الوعي العام يهدف لتشجيع الاستخدام الناجع للمياه والإرتقاء بممارسات النظافة الصحية في العراق.

واضاف البيان ان جماعة أصدقاء اليونيسيف للمتطوعين الشباب تكونت بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لتدعم على على وجه الخصوص، جميع برامج اليونيسيف التي تركز على القضايا المتعلقة بالطفل من خلال تعبئة المجتمع المحلي لتشجيع السلوكيات والممارسات الإيجابية.

ونقل البيان عن نائب الممثل الخاص للأمين العام في العراق جيورجي بوستن "نرحب بتكوين هذه المجموعة المتحمسة والنابضة بالحياة من الشباب العراقيين الذين ستقود أنشطتهم إلى إحياء تقاليد العمل الطوعي المجتمعي والذين ستعلو أصواتهم نيابة عن الأجيال القادمة فيما هم يعملون إلى جانب الأمم المتحدة للدعوة إلى التنمية والإستدامة في العراق".

من جهته قال القائم بأعمال رئيس قسم المياه والصرف الصحي بمكتب اليونيسيف في بغداد علي الخطيب إن "تدشين هذه الحملة للحفاظ على المياه في العراق، مع جماعة أصدقاء اليونيسيف، تعد خطوة كبيرة للأمام لتسخير طاقات الشباب في العراق، وستركز أنشطة الجماعة، بشكل رئيس، على رفع الوعي في مجتمعاتهم المحلية لتغيير السلوكيات المتعلقة بالحفاظ على المياه وممارسات النظافة الصحية في العراق. ومع ذلك، فحالما تنشط المجموعة في عملها سيكون لها أثر إيجابي بالغ على مجموعة واسعة من قضايا حقوق الطفل".