شفق نيوز/ استغاثت وزارة الكهرباء، الخميس، بالاجهزة الامنية والحكومات المحلية ومنظمات المجتمع المدني مما وصفته باعتداءات ينفذها خارجون على القانون بايعاز من جهات لم تسمها على ابراج نقل الطاقة الكهربائية شمل محافظة البصرة.

وجاء في بيان للوزارة ورد لشفق نيوز، انه في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة بجميع منتسبيها عملاً "جهادياً" لتوفير خدمة الكهرباء الى المواطنين، فأنها تواجه من يعمل "متعمداً" على اعاقة هذه الجهود لاسباب لايمكن تصديقها.

واضاف البيان ان الامر وصل بهم الى الايعاز لبعض الخارجين عن القانون لاسقاط عدد من ابراج نقل الطاقة الكهربائية في شمال محافظة البصرة، وحرمان المواطنين من هذه الخدمة المهمة، وتكبيد الوزارة خسائر في الموارد والجهد والمال.

واهاب البيان بالاجهزة الامنية والحكومات المحلية ومنظمات المجتمع المدني ووجهاء المناطق لادانة ومحاربة هذه "الممارسات الشاذة والغريبة على مجتمعنا العراقي الاصيل".

واعلن بيان الوزارة انها باشرت باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الشبكة الوطنية، متعهدة ببذل الجهود لتحسين الخدمة وصولاً الى القضاء على هذه المشكلة التي ارهقت المواطنين.

يذكر ان الازمة الناتجة عن تقليص ساعات تجهيز الكهرباء في بغداد ومعظم المحافظات العراقية ومحافظات اقليم كوردستان ادت الى خروج تظاهرات دعا اليها ناشطون مدنيون ومواطنون غاضبون للمطالبة باقالة وزبر الكهرباء ومحاسبة المتسببين في الفساد الاداري الذي ادى لاهدات مليارات الدولارات من المال العام المخصص لتحسين ملف الكهرباء طيلة السنوات التي تلت التغيير عام 2003.