شفق نيوز/ نفى نائب رئيس الجمهورية السابق خضير الخزاعي يوم الاثنين انباء تحدثت عن سفره الى عمان والتحقيق معه، مبينا انه في رحلة علاجية في كندا وانه سيعود خلال ايام الى بغداد.

وقال بيان لمكتب الخزاعي ورد لشفق نيوز، انه "في الوقت الذي يحيي فيه الخزاعي ابطال القوات المسلحة والمجاهدين من ابطال الحشد الشعبي للجهود العظيمة والبطولات التي يسطرونها في الذود عن العراق العظيم تطالعنا بعض المؤسسات الاعلامية الرخيصة بنشر اكاذيب واخبار مفبركة".

واضاف ان تلك الانباء "تهدف الى النيل من الشخصيات والرموز الوطنية لحرف توجهات الراي العام العراقي عن دعم المجاهدين في جبهات القتال والمطالب المشروعة للمتظاهرين في توفير الخدمات ومحاربة الفساد".

واشار مكتب الخزاعي الى ان اخر تلك الاكاذيب والفبركات تمثلت فيما "بثته بعض هذه المؤسسات وتناولت بعض وسائل الاعلام حول سفر الخزاعي الى عمان والتحقيق معه وما شابه ذلك من اكاذيب".

وشدد المكتب في بيانه على ان الخزاعي "لم يسافر الى عمان وهو الآن في رحلة علاجية الى كندا وسيعود في غضون عدة ايام الى بغداد ولا صحة لكل الاخبار والإشاعات الرخيصة التي اطلقتها بعض المؤسسات الاعلامية".

واشار الى "حرص نائب الرئيس السابق ومن خلال توليه للمسؤولية بدعم جهود الحكومة في الحفاظ على إنجاح العملية

الديمقراطية في العراق وحماية الدستور وهو حريص كذلك على ان يحظى الإعلام بحرية تمكنه من اداء دوره المحوري في توعية الرأي العام وايصال الحقائق".

وعبر مكتب الخزاعي عن امله بان "تتحرى وسائل الاعلام الدقة والحقيقة في نشر الاخبار والمعلومات ولكي لا تتعرض مصداقية الخبر والمؤسسات للقدح والتكذيب ويتم من خلال ذلك التغطية على المفسدين والجناة الحقيقيين من خلال تلفيق القصص العجيبة والاخبار الكاذبة لاشغال الشعب عن متابعة رؤوس الفساد والانحطاط".