شفق نيوز/ اعلنت وزارة التجارة، الاحد، عن عزمها انشاء اكشاك نموذجية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن لبيع الصمون الحكومي المنتج في افرانها.

وجاء في بيان للوزارة، ورد لشفق نيوز، ان مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب حبيب راشد الساعدي، اكد ان شركته تسعى لفتح عدة منافذ لتسويق الصمون المنتج في افرانها من خلال انشاء اكشاك نموذجية في عدة مناطق بجانبي الكرخ والرصافة، مشيرا الى انه سيتم من خلالها بيع اللصمون الاوتوماتيكي المنتج في افران الكاظمية الحكومية وافران بغداد مباشرة وباسعار تنافسية.

واضاف البيان ان الساعدي اعلن عن استعداد الشركة لتجهيز المتعهدين في حال تقدمهم للتعاقد مع الشركة لتسويق انتاجها من الصمون وباشكال متعددة حسب الطلب, مبيناً ان الشركة كانت قد وجهت الدعوة في وقت سابق لدوائر الدولة والوزارات لغرض تلبية حاجتها من الصمون اضافة الى مساهمتها في دعم القوات الامنية والحشد الشعبي والعوائل النازحة من تجهيزها بكميات من الصمون وحسب توجيهات وزير التجارة.

وتابع ان الساعدي لفت الى ان الشركة العامة لتصنيع الحبوب لديها عدة خطوط حديثة لانتاج الصمون الاوتوماتيكي وبطرق صحية في موقعي افران الكاظمية بجانب الكرخ، بطاقة انتاجية تبلغ 15 ألف صمونة بالساعة للخط الواحد وافران بغداد بجانب الرصافة.