شفق نيوز/ اعلنت وزارة التجارة اليوم الاربعاء عن استعداداتها للقيام باستبيان واسع يتضمن معرفة اراء المواطنين المشمولين بالمفردات الغذائية لبيان الرغبة في تسلم مفردات الحصة من عدمها وتسلم مبالغ نقدية لاسباب وظروف ترتبط بالمواطن نفسه.

وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم خلال اجتماع موسع لادارة الوزارة ان بعض المواطنين من ابناء شعبنا لم يتسلموا حصصهم الغذائية لاسباب شتى ولديهم الرغبة في تسلم مبالغ نقدية وهذه الرغبة يمكن لها ان تتحق اذا استكملنا نتائج الاستبيان والحصول على الموافقات الاصولية حسب القانون.

واضاف ان هدر كبير بالمال العام سببه عدم تسلم المواد الغذائية او بيعها للوكيل او غيره بمبالغ زهيدة لا تشكل اقل من ربع القيمة التي تستورد بها المواد الغذائية من مناشئ بعيدة ورصينة، مبيناً ان الوزارة مستعدة لشراء هذه الكميات وعدم السماح ببيعها للوكلاء او الناقلين وتطرح في الاسواق المحلية على كونها مفردات وردت للقطاع الخاص.

وتابع عبد الكريم ان الجهات الرقابية في الوزارة ستتابع موضوع عدم تسلم المفردات واستغلال الوكلاء الجشعين هذا الموضوع لطرح هذه الكميات في الاسواق المحلية مما يسبب هدراً كبيراً بالمال العام كون الدولة والمواطن الخاسر الاكبر غي هذه المعادلة.