شفق نيوز/ كشفت لجنة الخدمات البرلمانية الاحد عن ان وزارة البلديات والاشغال العامة بدأت بإعادة مشروع قانون لحسم قضية الاراضي الزراعية التي حصل عليها تجاوز خلال السنوات الماضية بتشييدها دوراً سكنية في بغداد والمحافظات.

وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي لشفق نيوز إن "وزارة البلديات والاشغال العامة شكلت لجنة خاصة وبدأت بإعداد قانون يعالج التجاوز على المناطق الخضراء والتصميم الاساسي والبساتين وحالات البناء العشوائي".

واضاف الساعدي ان "اللجنة طلبت من وزير البلديات بضرورة الاسراع لانجاز القانون لمعالجة المشاكل الخاصة بالاراضي الزراعية والتجاوزات الحاصلة عليها".

وكان 166 نائبا من كتل سياسية مختلفة قدموا مقترحا الى رئاسة مجلس النواب مؤخرا يتضمن منع التصرف بالاراضي المخصصة كمناطق خضراء في العاصمة بغداد.

وشهدت العاصمة بغداد بعد عام 2003  تجاوزاً على تصميمها الاساسي من خلال عملية شطر المنازل الى جانب تحويل مساحات من البساتين في العديد من مناطقها الى اراضي سكنية.

وكشف مجلس محافظة بغداد في وقت سابق عن وجود اكثر من  42 حيا سكنيا أنشأ بشكل عشوائي وغير قانوني في بغداد واعتبرها تجاوزا على التصميم الاساسي للعاصمة.