شفق نيوز/ اعلنت امانة بغداد يوم الجمعة عن افتتاح النصب التذكاري لشهداء (الكورد الفيليين ) في منطقة شارع فلسطين ضمن قاطع بلدية مركز الرصافة".

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان ورد لشفق نيوز، ان" الاحتفالية حضرها مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد (حكيم عبد الزهرة) والملاك المتقدم في دائرة بلدية مركز الرصافة واعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء مراكز البحوث وجمعا كبيرا من المواطنين شهدت ازاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء الكورد الفيليين بالتزامن مع ذكرى اعدام الطاغية المقبور".

واشارت الى ان" حفل افتتاح النصب شهد اقامة فعاليات متعددة من قبل جمعية الكورد الفيليين مثلت حقبة من المعاناة والظلم والاعتقالات للكورد الفيليين على يد ازلاد الطاغية المقبور واقامة تشييع رمزي لشهداء الكورد الفيليين الذي تم اعدامهم على يد ازلام النظام البائد في المقابر الجماعية ولم يعثر حتى الان على رفاتهم الطاهرة ".

وبينت ان " لاعمال التي انجزتها دائرة بلدية مركز الرصافة شملت انشاء  الممرات المؤدية الى النصب ورصفه بالحجر والمرمر وانشاء منظومة انارة حديثة وإعادة تأهيل النافورة وصيانة القالب الجانبي وزراعة المتنزه بمئات الشتلات الموسمية والدائمية ".