شفق نيوز/ شدد رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم يوم السبت على ضرورة انصاف الكورد الفيليين وتعويضهم باعتبار انهم دفعوا ضريبة مضاعفة لكونهم كوردا وشيعة.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه ببغداد رئيس المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين الشيخ محمد النعماني، والوفد المرافق له، وفق بيان لمكتب الحكيم ورد لشفق نيوز.

وذكر البيان أن الحكيم بحث مع النعماني الأوضاع الأمنية وتطورات الساحة السياسية، فضلا عن مرحلة ما بعد داعش، مؤكدا على دور الكرد الفيليين في العملية السياسية وضمن التحالف الوطني، مبينا ان الكرد الفيليين دفعوا ضريبة مضاعفة لكونهم كورد ولكونهم من اتباع اهل البيت ولكونهم من الشرائح التي وقفت بوجه الدكتاتورية.

وشدد الحكيم على انصافهم وتعويضهم عما لحق بهم، مشيرا الى ان انصاف الشرائح المظلومة والمحرومة من اولويات التحالف الوطني .

بدوره اكد رئيس المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين، في مؤتمر صحفي عقد عقب اللقاء ان التحالف الوطني برئاسة الحكيم "تمكن بوقت قصير ان يتحول الى مؤسسة وقام بدور رائد".

واشار الى انه بحث الحكيم على "ضرورة حضور الكرد الفيليين الذين عانوا الكثير من المآسي سابقا، واعطينا صورة عن هذا المكون ونخبه والتي يمكن ان تكون فاعلة في التحالف الوطني، وكان سماحته  داعما ومهتما بالكرد الفيليين وهناك حديث على ان يكون هناك حضور للكرد الفيليين ضمن لجان التحالف الوطني".