شفق نيوز/ افاد مصدر في الشرطة العراقية، يوم الأربعاء، بمقتل ما لا يقل عن ستة أفراد من أُسرة واحدة على أيدي مسلحين متنكرين بالزي العسكري، وذلك في قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً فتحوا النيران باتجاه ستة أشخاص من أُسرة واحدة بعد اقتحام منزلهم في منطقة العباسية في سامراء ما اسفر عن مقتلهم في الحال، فيما لاذ المهاجمون بالفرار الى جهة مجهولة.

ووفقا للمصدر، فإن القتلى هم خمسة أشقاء أربعة ذكور وانثى واحدة اضافة الى امهم وكالاتي: (أ، ج، ع، م) مواليد العام 2006، و (ي، ج، ع، م) مواليد العام 2010، و(م، ج، ع، م) مواليد العام 2008، و(ح، ج، ع، م) مواليد العام 2014، (ن، ج، ع، م) مواليد العام 2015، مبينا أن الأم تُدعى (ر، ع، ح، خ) مواليد العام 1988.

كما أشار المصدر، إلى أن القوات الامنية ما تزال مستمرة في عملية البحث عن الجناة ، مؤكدا أن الجريمة جنائية.

في غضون ذلك أعلن المتحدث باسم الداخلية و خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان أن: وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء، مضيفا أنه قد باشرت اللجنة اعمالها.

بدورها قالت خلية الاعلام الامنية في بيان أنه، تم التوصل الى خيوط مهمة في هذا الحادث، وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بتورطهم وعلاقتهم بالحادث الذي تشير معلوماته الأولية وبحسب المعطيات على أنه جنائي.

وأكد البيان أن عمليات التحقيق والتحري ما تزال جارية للوصول إلى النتائج النهائية فيه لمحاسبة الفاعلين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

هذا وأشار مصدر امني في حديث لوكالة شفق نيوز، إلى اعتقال ثلاثة من المشتبه بتورطهم بحادث قتل الأسرة في سامراء، مبينا أن عملية الاعتقال جرت في اطراف قضاء سامراء.