شفق نيوز/ أبلغ مصدر أمني وكالة شفق نيوز، بأن قوات الجيش اعتقلت 4 أشخاص في عملية إنزال جوي بمحافظة ذي قار خلال حملة البحث عن الناشط سجاد العراقي.

وقال المصدر، إن قوات الجيش لاحقت أشخاصاً كانوا يحاولون الفرار بسيارات نوع "بيك آب" بيضاء بدون لوحات على أحد الطرق النيسمية في منطقة جبيش بقضاء الدواية.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش نفذت عملية إنزال جوي من مروحيات عسكرية وألقت القبض على أربعة أشخاص، مشيراً إلى أنه تمت ملاحقة هؤلاء خلال حملة البحث عن الناشط سجاد.

ولم يتضح على الفور فيما إذا كان للمعتقلين الأربعة صلة بعملية الاختطاف.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت مصادرة كل السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية، بعد ملاحظة استخدامها في عمليات اغتيال الناشطين خلال الأشهر الماضية.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد وجه أمس الاثنين بإرسال قوة خاصة من مكافحة الإرهاب مسنودة بطيران الجيش للبحث عن سجاد الذي اختطف مساء السبت على يد مجهولين في مدينة الناصرية.

وفرضت القوات الأمنية العراقية في محافظة ذي قار حصارا على قضاء سيد دخيل (شرق الناصرية) بهدف تحرير سجاد، إذ يعتقد أن خاطفيه يخفونه هناك. 

وكان مسؤول محلي، قد أبلغ شفق نيوز، الاثنين بأن "الجهة الخاطفة التي ينتمي عناصرها لفصيل في الحشد الشعبي تعهدت بإخلاء سبيل سجاد، في مقابل عدم اقتحام القوات الأمنية المنطقة".

وشهدت مدينة الناصرية منذ ليل السبت تصعيدا من قبل المتظاهرين الرافضين لعملية الاختطاف، وعمدوا إلى إغلاق جسور النصر والزيتون والحضارات، مهددين باستمرار التصعيد في حال عدم الكشف عن الجهة المختطفة وتحرير سجاد.

وأعلنت قيادة شرطة ذي قار -من جهتها- تحديد موقع الناشط المختطف بعد اقتياده إلى جهة مجهولة على يد مسلحين يستقلون مركبتين ذات دفع رباعي، بعد إصابة ناشط آخر كان برفقة العراقي.