شفق نيوز/ كشف نائب الأمين العام لحركة "الأبدال"، احدى الفصائل المسلحة التي تقاتل في العراق وسوريا، والمقربة من طهران كمال الحسناوي، اليوم الخميس، حقيقة وجود تدريبات لعدد من الفصائل على الحدود العراقية - السورية من قبل "الحاج عسكر" احد قيادات الحرس الثوري الايراني.

وقال الحسناوي، لوكالة شفق نيوز، إن "الانباء والتقارير الاعلامية، التي تحدثت عن وجود تدريبات لعدد من الفصائل على الحدود العراقية - السورية من قبل "الحاج عسكر" احد قيادات الحرس الثوري الايراني، غير صحيحة، وهي شائعات تحمل اهداف سياسية".

وبين الحسناوي أن "هدف تلك الشائعات، محاولة دفع الحكومة العراقية، لمواجهة بعض الفصائل، بحجة انها تعمل خارج اطار الدولة، وتقوم بأعمال خارجة على القانون، وهذا غير صحيح، فتلك الفصائل مع الدولة، وهي تسعى لتقوية الدولة، فمن مصلحة الجميع ان تكون الدولة العراقية قوية".

وأكد نائب الأمين العام لحركة الأبدال، ان "الفصائل المسلحة وعناصرها، مدربة ومجهزة، وهي ليست بحاجة الى اي عمليات تدريب جديدة، وهي جاهزة لأي معركة كانت مع القوات المحتلة او الجماعات الارهابية".

وذكرت تقارير إعلامية سورية معارضة، نشرت في وقت سابق، أن الحرس الثوري الإيراني نظم خلال الأيام الماضية دورات عسكرية ميدانية لعناصر في مدينة البوكمال شرق دير الزور بأوامر من "الحاج عسكر".

وبحسب مصادر المعارضة السورية، فأن "الحاج عسكر" هو إيراني يبلغ من العمر 51 عاما، وهو المسؤول العسكري عن الفصائل الموالية لإيران الواقعة عند الحدود العراقية، وتقتضي مهمته الإشراف على تدريبها في منطقة البادية.