شفق نيوز/ وعد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يوم الأربعاء بإنزال القصاص في تنظيم داعش إثر إختطاف مدير جوازات قضاء الأعظمية في العاصمة بغداد والقيام بقتله نحراً بعد اختطافه أثناء رحلة للصيد في منطقة حمرين في محافظة ديالى.

ونشر اللواء قوات خاصة يحيى رسول المتحدث العسكري باسم الكاظمي اليوم بيانا نعى فيه الجوراني، وقال "سنلاحق الإرهابيين ونصل اليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار".

وأردف بالقول إن الكاظمي‬، "وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات ‫داعش".

وفي 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري، اختطف مسلحو داعش 4 أشخاص خلال رحلة صيد قرب بحيرة حمرين، وهم مدير جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني، إلى جانب منتسب في الحشد الشعبي، وموظف في مصرف، ورابع كاسب.

وشنت قوات الأمن العراقية عمليات عسكرية متلاحقة لتقفي آثرهم منذ ذلك الوقت إلى أن توصلت إليهم قوات مكافحة الإرهاب يوم الاثنين.

ووفق خلية الإعلام الأمني فإن جهاز مكافحة الإرهاب عثر على مختطفين اثنين داخل وكر لمسلحي داعش في جبال حمرين، أحدهما كان مقتولا والثاني كان مصابا جرى نقله جوا لتلقي العلاج.

لكن المصاب توفي لاحقاً متأثراً بإصاباته البليغة.

وكانت حسابات تناصر تنظيم داعش بثت مقاطع فيديوية تظهر فيه قيام عناصر التنظيم المتشدد بذبح العقيد الجوراني وفصل رأسه عن جسده.