شفق نيوز/ أفاد مقاتلون من "حركة النجباء" المنضوية في الحشد الشعبي الذي يضم غالبيته فصائل شيعية مسلحة، يوم الاربعاء، انهم قتلوا ما لا يقل عن 80 ارهابياً من تنظيم داعش ودمروا عجلات مفخخة لهم في العمليات التي انطلقت لتحرير غرب مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وقال المقاتلون في تصريحات لشفق نيوز، إنهم تمكنوا من الوصول الى خط اللاين في منطقة الجزيرة غرب سامراء واشتبكوا هناك مع تنظيم داعش، وقتلوا منه 34 ارهابياً.

واضاف المقاتلون انهم دمرّوا معمل الطابوق خلف اللاين الذي كان يتحصن به الارهابيون، والذي اسفر عن مقتل أكثر من 50 منهم، وتدمير ثلاث عجلات مفخخة.

واشار المقاتلون الى تفكيك ومعالجة أكثر من 100 عبوة ناسفة زرعها الدواعش وسط الطريق في جزيرة سامراء لاعاقة تقدم القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي.

واعلن قائد عمليات سامراء اللواء عماد الزهيري في وقت سابق من اليوم، عن بدء القوات الامنية مسنودة بمقاتلين من الحشد الشعبي عمليات عسكرية لتحرير مناطق غرب مدينة سامراء.

وقال الزهيري في تصريح لشفق نيوز، إن الجيش والشرطة الاتحادية تحت أمرة قيادة عمليات سامراء والحشد الشعبي بدأوا بعمليات عسكرية بمنطقة الجزيرة غرب سامراء.

من جهته قال مصدر امني، ان تلك العمليات الواسعة تشمل جزيرة سامراء وصولا الى بحيرة الثرثار تجاه محافظة الانبار.