شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني مسؤول يوم الخميس بوضع ضوابط لدخول أرتال عسكرية إلى العاصمة العراقية بغداد مع اعادة فتح مزيد من الطرق وذلك بعد التوتر الذي حصل على خلفية اعتقال أحد قادة الحشد الشعبي بتهمة وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن سيطرة 40 في قضاء "ابو غريب" غربي بغداد تم فتحها الان بعد اغلاقها كإجراء أمني، مشيرا إلى أن مدخل الخضراء من جهة أم الطبول تم فتحه والدخول للجميع.

وقيم المصدر الوضع الأمني في بغداد واصفا إياه بـ"الجيد"، مشير إلى انسحاب القوات الامنية بشكل تدريجي من الأماكن التي نشرت بها 

وأشار المصدر إلى دخول أرتال عسكرية الى العاصمة بموافقة قيادة عمليات بغداد حسب البرقية التي تم توجيهها يوم امس.

وكانت قوة أمنية خاصة قد اعتقلت قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح يوم الأربعاء في منطقة الدورة جنوبي بغداد بتهم تتعلق بفساد مالي وإرهاب.

وأغلقت الفرقة الخاصة العراقية، أمس، المنطقة الخضراء "شديدة التحصين" بالكامل، فيما نشرت الدبابات التابعة للجيش وأغلقت مداخل المنطقة الواقعة وسط العاصمة بغداد.

وعلى إثر ذلك، صدرت توجيهات عسكرية "تقيد" حركة الارتال الأمنية والعسكرية ببغداد، تضمنت منع دخول جميع الارتال المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي أو أي أرتال أخرى تزيد عن عجلتين عبر السيطرات الخارجية، فضلا عن منع حركة الارتال المسلحة داخل العاصمة، إلا بموافقة "قيادة عمليات بغداد"، وفقا لمصادر أمنية تحدثت للوكالة.

وشُكلت لجنة مشتركة من مؤسسات أمنية وعسكرية للتحقيق في قضية "مصلح" الذي اعتقل من قبل لجنة مكافحة الفساد، برئاسة الفريق أحمد أبو رغيف، وفقا لمصدر حكومي، أفاد بذلك لوكالة شفق نيوز.