شفق نيوز/ حذر زعيم ائتلاف "عراقيون" عمار الحكيم، يوم الخميس، من "الانفلات الأمني" في البصرة أقصى جنوبي العراق، مطالباً القيادات السياسية وشيوخ العشائر بالتعاون مع القوات الامنية لضمان أمن المحافظة.

وقال الحكيم، في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إنَّ "اغتيال الناشطين في البصرة، يؤشر تراجعاً أمنياً خطيراً ويثبت قدرة الفاعلين على ارتكاب فعلتهم وعدم مقدرة الاجهزة الامنية على ردعِهم".

وأضاف "بدورنا نحذر من تداعيات الانفلات الأمني ونطالب القيادات الاجتماعية والسياسية وشيوخ العشائر بالتعاون مع الاجهزة الامنية لضمان أمن المحافظة".

وتواصلت عمليات اغتيال الناشطين المدنيين في البصرة من قبل عناصر مسلحة مجهولة، فيما يشبه الانفلات الامني الشامل، وبظل تحرك شبه علني للمجاميع المسلحة، التي تقتل في وضح النهار ومن دون لثام؛ بحسب ما تظهره بعض الفيديوهات المصورة بواسطة كاميرات المراقبة في الشوارع.

وتعهد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، باتخاذ ما يلزم لتقوم اجهزة وزارة الداخلية والامن بحماية أمن المجتمع من تهديدات "الخارجين على القانون"، فيما شدد على ان "‏التواطؤ" مع القتلة او الخضوع لتهديداتهم "مرفوض".