شفق نيوز/ أفاد مصدر امني الجمعة بان قوات من البيشمركة نفذت حملات تفتيش امنية بحثا عن جيوب إرهابية في اطراف قره تبه شمالي ديالى على خلفية الهجمات التي شهدتها الناحية وخلفت عددا من القتلى والجرحى.

وقال المصدر لـشفق نيوز ان الحملة الامنية شملت عمليات تمشيط وتعقب في القصبات الساخنة بالتنسيق مع القوات الامنية الى جانب تعزيز الانتشار الامني وتكثيف نقاط ودوريات التفتيش بالمشاركة مع القوات الاتحادية.

من جانبه ذكر عمار الجبوري عضو مجلس ديالى عن قره تبه ان "الجيوب النائمة استغلت انشغال القوات الامنية بتحرير مناطق في المحافظات الاخرى لتنفيذ هجمات ارهابية استهدفت المدنيين وعدد من الاهداف المدنية".

واكد الجبوري ان ناحية قره تبه شهدت عدة هجمات خلال الايام الماضية لمساحتها الشاسعة المترامية الاطراف وامتداداتها الواسعة مع المناطق الساخنة في المحافظات الشمالية"، عازيا الحوادث الى "تسلل إرهابيين من محافظات اخرى لتحريك جيوب ارهابية نائمة في الناحية".

واضاف أن "قوات الامن في قره تبه تؤدي واجباتها على اتم وجه الا انها غير قادرة على احتواء جميع الساحات الشاسعة في الناحية" داعيا الى "حملات تمشيط عسكرية لانهاء وجود اي تهديدات او خلايا متخفية تهدد الامن والاستقرار".

وعن امكانية اشراك البيشمركة بعمليات التمشيط الامني وتعقب الخلايا النائمة قال "اي قوة تنسق جهودها مع قوات ديالى لحفظ الامن والاستقرار امرا مرحبا به من قبل الجميع".